الإنترنت العميق - 96% من الإنترنت لا نستعملها

قد كنت سمعت سابقا عن الإنترنت العميق أو بما يعرف بالديب ويب ولكن لم تتعمق فيه كثيراً أو حتى لم تعرف ما يعني، حسنا أنت كمستخدم عادي عند استعمالك لمحتوى الإنترنت المرئي فأنت تستعمل 4 بالمئة من الشبكة العنكبوتية هذه النسبة إذا تصفحت جميع المواقع وتطلعت على جميع بيانات الموجودة على الإنترنت العادية وتبقى نسبة 96 بالمئة في الإنترنت العميق أي ما يساوي 7.9 زيتابايت. 

ما هو الديب ويب؟ 

حتى ولو اختلفت معانيها يبقى الإنترنت العميق هو مجموعة من المواقع المشفرة التي لم تتم فهرستها من قِبل محركات البحث كجوجل، ياهو، بينج، وليس من السهل لأي مستخدم إنترنت الدخول إليها لأن دخولك لهاته المواقع مباشرة قد يؤدي إلى سرقة جميع معلوماتك وبياناتك الشخصية، لهذا نجد الكثير من الخبراء يحذرون من الدخول إليها دون تشفير المتصفح وتغيير جميع بيناتك. 

ماذا يوجد بداخل الإنترنت العميق؟ 

عبارة عن سوق سوداء نجد فيها كل ما هو غير شرعي ومخالف للقانون فمواقعها متخصصة فقط لتقديم الخدمات الغير القانونية كبيع المخدرات والمتاجرة بالأطفال والتحرش الجنسي وكذلك بيع الأسلحة العسكرية ودروس الاختراق وحتى بيع لحم البشر، في حقيقة أنا لم أصدق ما قرأته عنها ولكن الكثير من روي قصته مع الإنترنت المظلم وأكد ذلك وهناك العديد من الفيديوهات على اليوتيوب تثبت ذلك وتروي لنا أبشع الجرائم التي حدثت في هذا العالم المظلم. 

كيف يمكنني الولوج إلى الإنترنت المظلم؟ 

يمكن لأي شخص الدخول إلى الانترنت العميق وذلك عن طريق المتصفح البصلة Tor أو شبكة I2P حيثُ بإمكانهما أن يخفيا هويتك للتصفح بشكل آمن. 
أما أنا شخصياً لا أنصح به، لان معظم من دخل هذه الحفرة دمروا حياتهم بأنفسهم بسرقة معلوماتهم ونشر خصوصياتهم على الإنترنت، لذا تحمل مسؤوليتك من الآن. 

محركات البحث في الـ 'WEB Deep':

سابقا لم تكن أية محركات بحث فيه وفي سنة 2014 قام أحد الهاكرز بإنشاء أول محرك بحث عليه يمكن لأي شخص بالبحث وشراء المخدرات والأسلحة المسروقة ...إلخ. 

وهناك من يقول أن الويب العميق ما هو إلا مجموعة من بيانات لحكومات ومنظمات ومواقع مشفرة ومخزنة فيه حفاظا على خصوصياتها وأمان معلوماتها وعلى سبيل المثال: وكالة ناسا الفضائية ومكتب التحقيقات الفيديرالية.

ملاحظة: المقال الغرض منه تثقيفي وليس تشجيعاً للأنشطة الغير أخلاقية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسعار الهواتف في الجزائر

تحميل أفضل إيقاعات العربية لبرنامح Fl Studio

الطريقة الصحيحة لتشغيل الانترنت مجانا على شبكة موبيليس