تعرف على سعر ومميزات هواتف Oppo الصينية في الجزائر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته !
من منا لا يعرف شركة أُوبو الصينية المصنعة للأجهزة الإلكترونية فلقد حققت هذه الشركة رواجاً كبيرا لهواتفها الذكية في الوطن العربي خلال الآونة الأخيرة وبالأخص في بلد الجزائر ولقد أصبحت من بين الهواتف الأكثر مبيعا في سوق الهواتف الذكية كما كان لها أيضاً إقبال كبير من طرف الزبائن نظراً لسعرها الرخيص مقارنة بمميزاته التي يحتوي عليها بما فيها دقة الكاميرا الأمامية 'السيلفي' القوية  والتصميم المشابه لهواتف الآيفون لشركة آبل، حيثُ اعتدنا كثيراً على  مشاهدة اعلانات هذه الأخيرة في كل مكان سوءاً على الإنترنت والتلفاز أو حتى في محلات البيع وهذا ما أعطى دفعاً كبيراً للشركة لبيع منتجاتها بنسبة عالية.

ففي كل مرة ننشر معكم أفضل الهواتف المتصدرة في القائمة الأولى، فمثلاً في الأشهر الماضية قد تطرقنا في مقالة سابقة قد تحدثنا فيها عن هواتف شركة كوندور الجزائرية وذكرنا جميع ما تحمله من مميزات و عيوب، لهذا وبعد غياب طويل دام لمدة 6 أشهر أردت اليوم أن أشارك معكم من خلال هذا الموضوع اسعار ومواصفات هواتف 'Oppo'، وحتى انطباعي ورأيي الشخصي حول شركة أوبو بشكل عام، كما سنقدم لكم أيضا مجموعة من النصائح الذهبية للمقبلين على شراء هاتف ذكي.  

جميعنا يعتمد على تصنيف الهاتف حسب مواصفاته وثمنه، فأنا أرى حسب تصنيفي هواتف 'Oppo' بعضها من الفئة المتوسطة أي مواصفاتها عادية وسعرها أقل تكلفة مثل هاتف 'Oppo NEO 5' الذي بلغ سعره في الجزائر حوالي 14900 د.ج  والبعض الآخر من الفئة الجيدة أي بها مواصفات خيالية وثمنها باهظ بعض الشيء كـ هاتف 'Oppo F3 Plus'.

هاتف الأول: Oppo F3 Plus
يعتبر هذا الهاتف ذو كفاءة عالية لما يتوفر من مزايا التي قد لا نجدها في بعض الهواتف الأخرى إلا الأقلية  من بينها: ميزة الشحن السريع أو ماتسمى بالـ 'Vooc'، إضافة إلى ذلك الكاميرا الأمامية المزدوجة وهذا جاء خصيصا لمحبي التصوير وميزة فتح ببصمة الإصبع، كما أن ديزاين الهاتف مطابق تماما لهاتف آيفون 6.
جاء الهاتف بنظام تشغيل أندرويد بإصدار 6.0 (Color Os 3.0)، و بمعالج 'Snapdragon 652' ثماني الأنوية بتردد 1.95 جيجا هرتز وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير mAh، وشاشة بحجم 6 بوصة بدقة 1920X1080 بكسل، مع ذاكرة عشوائية بمساحة 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بمساحة 64 جيجا بايت، يدعم تقنية الجيل الرابع 4G LTE.
بالنسبة للكاميرا الأمامية والخلفية  فهي بنفس الدقة 16 ميجا بكسل مع أن الخلفية مزودة بفلاش LED ، أما مساحة التخزين فهي قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت كحد أقصى، وأبعاده: (8.8 x 16.3 x 0.73) ميليمتر، فهو نحيف نوعا ما.
أما سعر الهاتف: 57900 دينار جزائري.

الهاتف الثاني: Oppo F1s
تم إطلاق الهاتف بنسختين إحداهما 64 جيجابايت والأخرى 32 جيجابايت، كما أنه لايتوفر على جميع المزايا التي ذكرناها سابقا نظرا لسعره الرخيص عن الهاتف الأول.
أتى بنظام أندرويد إصدار لولي بوب المصاصة 5.1 (Color Os 3.0)، و بمعالج  'MediaTek' ثماني الأنوية بتردد 1.5 جيجاهرتز وبطارية بسعة 3075 ميلي أمبير mAh وشاشة بحجم 5.5 بوصة بدقة 1280x720 وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، أما الذاكرة الداخلية 64/32 جيجابايت قابلة للتوسيع حتى 128 جيجابايت بذاكرة خارجية، أبعاده : (7.6 x 15.4 x 0.73) ميليمتر، يدعم تقنية الجيل الرابع 4G.
الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل والأمامية بدقة 16 ميجا بكسل.
سعر الهاتف ( نسخة 64 جيجا بايت) : 37900 دينار جزائري.
سعر الهاتف ( نسخة 32 جيجا بايت) : 34900 دينار جزائري.

الهاتف الثالث: Oppo A37     
هذا الهاتف للفئة المتوسطة،  حيثُ جاء بنظام أندرويد إصدار لولي بوب 5.1، ومعالج 'Snapdragon 410 ' رباعي الأنوية بتردد تصل حتى 1.2 جيجاهرتز وبطارية ذات سعة 2630 ميلي أمبير mAh، وشاشة بحجم 5 إنش وبدقة 1280 x 720  وذاكرة عشوائية بمساحة 2 جيجا بايت  ومساحة تخزين حوالي 16 جيجابايت، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل كما أنه لا يحتوي على كاميرا أمامية، أبعاده:7.1 x 14.3 x 0.76 ميليمتر وتوفره على تقنية الجيل الرابع 4G LTE.  
سعر الهاتف في الأسواق: 24900 دينار جزائري.

الهاتف الرابع : Oppo JOY 3
وهو أرخص هاتف لدى شركة أوب حتى الآن  من مواصفات الهاتف: نظام التشغيل أندرويد بإصدار كيت كات 4.4، معالج 'MediaTek' ذو أربعة أنوية بتردد يصل إلى 1.3 جيجاهرتز وبطارية بسعة 2000 ميلي أمبير mAh وشاشة ذات حجم 4.5 بوصة وحجم 854 x 480 إضافة إلى ذاكرة عشوائية بمساحة 1 جيجا بايت وذاكرة داخلية بمساحة 4 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 32 جيجا بايت، كما يتوفر أيضاً على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل و الأمامية بدقة 5  ميجا بكسل.
ثمن  الهاتف في الأسواق: 12900 دينار جزائري.
ملاحظة: في المحلات قد تجد الأسعار هاته الهواتف متفاوته من محل إلى أخر.

رأيي الشخصي حول هواتف أوبو:
صراحة لقد أعجبتني كثيرا هواتف أوبو رغم أنها من صنع صيني، لكن المشكل الوحيد هي انها ذات معالج صيني MediaTek كما أنها بطاريتها غير قابلة للإزالة و أن الشركة منذ إطلاقها لهاته الهواتف لم نرى ولو مرة تحديثات جذرية لنظام، هذا ما جعلني أتخوف منها.

نصائح لمن يريد شراء هاتف ذكي:
- أما نصيحتي لمن يود شراء هاتف يجب أن يراعي أولا العلامة التجارية التي يحملها الهاتف ويبتعد عن الهواتف الصينية المقلدة،
مثلا وجدتُ هاتفين في المحل البيع، الهاتف الأول يحمل علامة سامسونج والثاني يحمل علامة مجهولة، فمن الطبيعي يجب إختيار العلامة التي تعرفها أنت وكنت قد جربتها هواتفها سابقا.
- ركز على أساسيات الهاتف وما يحمله من مواصفات وقم بمقارنته مع الهواتف الأخرى، لكي تعرف الفرق بينهما. 

إلى هنا تنتهي مقالة اليوم، أراكم المرة القادمة بإذن الله في موضوع جديد كما لا تنسوا مشاركتنا آرائكم واستفساراتكم حول شركة هواتف Oppo.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسعار الهواتف في الجزائر

تحميل أفضل إيقاعات العربية لبرنامح Fl Studio

الطريقة الصحيحة لتشغيل الانترنت مجانا على شبكة موبيليس