هل حقاً تطبيق سوما تابع لداعش



SOMA

حقائق حول سوما في منطقة الشرق الأوسط

تأسست سوما في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية وهي شركة ناشئة ذات نطاق عالمي، وتعمل عبر مكاتب تابعة لها في آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية. ونحن فخورون بتوافر منتجاتنا في جميع دول العالم، حيث يتمتع ملايين العملاء بخدماتنا التي تؤثر إيجابياً على حياة الكثير منهم. وقد استقطب منتجنا الذي تم إصداره مؤخراً 10 ملايين مستخدم في غضون 30 يوماً من إطلاقه ولا يزال أحد التطبيقات الأسرع نمواً في تاريخ البشرية كما أنه التطبيق الأسرع في التراسل وإجراء مكالمات الصوت والفيديو في العالم.
إن الشركة حريصة منذ تأسيسها على أن تكون مستقلة وغير تابعة لأي جهة، وهي غير معنية بدعم أي قضية سياسية أو وطنية أو دينية. وبالإضافة إلى ذلك، لا تقدم سوما مسنجر أي شكل من أشكال الدعم ولا تدين بالتبعية للدولة الإسلامية في العراق والشام أو أي تنظيمات سياسية أو دينية أخرى على الإطلاق.
ونحن حريصون على التزامنا بالقيم الراسخة للشركة، تماماً كحرصنا على تقديم تجربة اتصال ممتعة وآمنة لجميع المستخدمين، وغايتنا هي أن نساهم في جعل العالم مكاناً أفضل من خلال توفير تجربة اتصال مثلى للجميع بصرف النظر عن الموقع الجغرافي.


أسئلة وأجوبة:

1.هل صحيح أن سوما تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو مكتب التحقيقات الفيدرالي أو أي من الحكومات والمنظمات السياسية الأخرى؟
لا، هذا غير صحيح على الإطلاق.
سوما هي شركة تكنولوجيا أمريكية تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها. ونحن على اطلاع بالشائعات السلبية المنتشرة حول هذه العلامة التجارية كشركة أمريكية تتمتع بمكانة مرموقة، ونحن في حيرة لمعرفة مصدر هذه الشائعات. ويمكننا أن نؤكد لكم أننا نعمل وفقاً لأعلى المعايير الأخلاقية ولا تدين شركتنا بوصفها مؤسسة مستقلة تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها بالتبعية أو الولاء لأي برنامج او تنظيم وطني أو ديني أو سياسي أياً كان نوعه.


2.هل صحيح أن سوما لا تحترم الخصوصية؟
لا، هذا غير صحيح على الإطلاق.
نحن في سوما نحترم حق الخصوصية. ونؤمن أن لديك الحق المطلق في صيانة وحماية خصوصيتك. ولهذا قمنا بتصميم سوما بحيث تطلب أذونات المستخدم الأساسية فقط للتطبيق ليعمل بشكل طبيعي. وبالمقارنة مع تطبيقات التراسل الأخرى، فإن سوما يطلب الحد الأدنى من الأذونات. كما أن جميع أرقام الهاتف في دفتر العناوين الخاص بك مشفرة، ولا يستطيع أحد قراءتها بما في ذلك سوما. ولا تقوم الشركة بتخزين أي من تواريخ محادثاتك على خوادم السحابة لضمان الحد الأقصى من حماية الخصوصية. ويتم حذف كافة الرسائل بشكل دائم حال تسليمها. وتنتهي صلاحية الرسائل غير المستلمة ويتم حذفها بعد 7 أيام.


3.هل صحيح أن سوما غير مشفرة؟
لا، هذا غير صحيح على الإطلاق.
تستخدم سوما ماسنجر خوارزميات التشفير المتاحة الأكثر أماناً، وهي مزيج من 2048-BIT RSA و256-BIT AES. ولا يمكن لأحد مع نظام التشفير المتكامل (E2EE)، اعتراض أو قراءة الرسائل الخاصة بك، بما في ذلك المهندسون في سوما. ويتم تشفير كل من الرسائل والمكالمات بشكل كامل.
المصدر موقع سوما الرسمي




المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسعار الهواتف في الجزائر

تحميل أفضل إيقاعات العربية لبرنامح Fl Studio

الطريقة الصحيحة لتشغيل الانترنت مجانا على شبكة موبيليس