جوجل تطلق حملة لمساعدة اللاجئين

معًا نصنع الكثير
أزمة اللاجئين 
والمهاجرين
ساهم بتبرعاتك وستساهم Google بقيمة تساويها
التبرع
سنساهم بقيمة تساوي تبرعك للحصول على ضعف النتيجة
التبرع
تواجه أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أزمة بشأن اللاجئين والمهاجرين - وهي الأزمة الأكبر من نوعها في العالم منذ الحرب العالمية الثانية. وقد بلغت تبرعات Google مليون دولار أمريكي للمنظمات التي توفر خدمات الإغاثة الإنسانية في مناطق الأزمة، كما ندعوك للانضمام إلينا من خلال التبرع الآن.
1:1تقديم تبرعات مساوية لتبرعات المستخدمين
لمضاعفة تأثير مساهمتك، ستقدم Google تبرعًا بقيمة مساوية لأول 5 ملايين يورو يتم جمعها من التبرعات، حتى نجمع معًا مبلغ 10 ملايين يورو لتخصيصها لجهود الإغاثة.
وسيتم تقديم تبرعك إلى منظمة Network for Good مباشرة، كما سيتم توزيع تبرعك على أربع منظمات غير ربحية تقدم مساعدات للاجئين والمهاجرين. وتساعد هذه المنظمات غير الربحية في تقديم المساعدات الضرورية - التي تشمل المأوى والطعام والمياه والرعاية الطبية - والاهتمام بأمن الناس المحتاجين للمساعدة وحقوقهم. وستتكفل Google بكل رسوم المعالجة حتى يصل تبرعك بنسبة 100% إلى الجهات التي في أمس الحاجة إليها.
  
الجهات التي تتلقى التبرعات
منظمة "أطباء بلا حدود"
نوفر لللاجئين كل ما يحتاجون إليه بدءًا من الرعاية النفسية وانتهاءً بالتغذية لإنقاذ الحياة، ويشمل ذلك إنشاء المستشفيات في مخيمات اللاجئين ومساعدة النساء في الولادة بأمان وتوفير الحصول على مياه صالحة للشرب.

لجنة الإنقاذ الدولية
نقدم خدمات الإغاثة الإنسانية لللاجئين عند وصولهم إلى شواطئ اليونان وكذلك في أفغانستان وسوريا والبلدان المجاورة، بالإضافة إلى إعادة توطين الآلاف من اللاجئين كل عام من خلال نقلهم إلى الولايات المتحدة.

منظمة Save the Children (أنقذوا الأطفال)
نعمل للحفاظ على أمان الأطفال اللاجئين ونقدم لهم الطعام الذي يحافظ على حياتهم ومستلزمات إنشاء المأوى وغيرها من المستلزمات للحفاظ على صحة العائلات.
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
نقدم المساعدات لإنقاذ حياة اللاجئين السوريين، وتشمل هذه المساعدات الحماية والمأوى والطعام والمياه والرعاية الطبية وإنشاء مراكز استقبال لتسجيل اللاجئين من خلالها.

مزيد من المعلومات
ما السبب الذي يدفع Google لإجراء ذلك؟
نظرًا للأزمة التي تواجه أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الوقت الراهن، أصبح لزامًا علينا جميعًا تقديم المساعدة. ومن ثم حاولنا الوقوف على المنظمات التي تبذل جهودًا رائعة في مناطق الأزمات حتى نسهِّل على المستخدمين التبرع وتقديم الدعم لهذه الجهود. كما قررنا تقديم قيمة مساوية لتبرعات المستخدمين (حتى 5 ملايين يورو) للتشجيع على بذل المزيد.
كيف سيتم استخدام المبلغ المالي الذي تم التبرُّع به؟
سيتم تقسيم كل تبرعات المستخدمين بالتساوي بين منظمة "أطباء بلا حدود" ولجنة الإنقاذ الدولية ومنظمة Save the Children (أنقذوا الأطفال) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وسيتم استخدام التمويل لتقديم خدمات الإغاثة في حالات الطوارئ لللاجئين والمهاجرين.
ما المقصود بمنظمة Network for Good؟ ولماذا يتم توجيه تبرُّعي إلى هذه المنظمة؟
تتشارك Google مع منظمة Network for Good - التي تعد إحدى المنظمات الرائدة في مجال توفير صناديق جمع التبرعات وتوزيعها حسب رغبة المتبرعين - في جمع التبرعات وتوزيعها بناءً على طلب Google. وستصل مساهمتك المالية بنسبة 100% إلى أربع منظمات غير ربحية (ستتكفل Google برسوم المعالجة). وتتمتع منظمة Network for Good بحق التحكم القانوني والحصري في التعامل مع التبرعات بعد استلامها.
ما المعلومات التي تشاركونها مع المنظمات غير الربحية عندما أقدم تبرُّعًا؟
لا نشارك أية معلومات شخصية، بما في ذلك هويتك ومعلومات الاتصال بك، مع المنظمات غير الربحية عندما تقدم تبرُّعًا.
هل هناك حد لعدد مرات التبرُّع؟
لا، حيث يمكنك معاودة التبرُّع كيفما تشاء بدون أي تردد. وسنظل نقدم قيمة تساوي تبرعك حتى نصل إلى النتيجة المستهدفة.
هل يمكن خصم تبرّعي من الضرائب؟
ستتلقى رسالة تأكيد من Google عبر البريد الإلكتروني، حيث تمثل هذه الرسالة إيصالاً بقيمة تبرّعك. يُرجى التحقق من التشريعات الضريبية في بلدك لتحديد ما إذا كان يمكن خصم قيمة تبرعك من الضريبة أم لا.
كيف أتأكد من أنه سيتم حساب قيمة تبرعي من الإجمالي المطلوب التبرع بقيمة تساويه؟
إذا قدمت تبرعك من خلال هذا الموقع، فسيتم حساب تبرعك من الإجمالي المطلوب من Google التبرع بقيمة تساويه، حتى مبلغ 5 ملايين يورو من التبرعات حول العالم. ولا يمكننا تقديم تبرعات بقيمة مساوية للتبرعات التي يتم تقديمها من خلال مواقع أخرى.
إذا لم يكن لديَّ حساب في Google، فهل يظل بإمكاني التبرع؟
نعم، سيظل بإمكانك التبرع من خلال مواقع المنظمات غير الربحية مباشرة:أطباء بلا حدود، ولجنة الإنقاذ الدولية، ومنظمة Save the Children والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلا أن Google لن تتمكن من تقديم قيمة مساوية لتبرعك في هذه الحالة.
هل يظل بإمكاني الحصول على قيمة مساوية لتبرعي عند التبرع لمنظمات أخرى؟
لقد اخترنا توجيه دعمنا إلى هذه المنظمات غير الربحية الأربع نظرًا لسمعتها الطيبة واستجابتها الفعلية. ولن نقدم تبرعات بقيمة مساوية للتبرعات المقدمة إلى منظمات أخرى.
ما المدة المحددة لتقديم تبرعات مساوية؟
تسعى Google إلى تقديم تبرعات مساوية حتى الوصول إلى مبلغ 5 ملايين يورو من تبرعات المستخدمين عبر هذا الموقع.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسعار الهواتف في الجزائر

تحميل أفضل إيقاعات العربية لبرنامح Fl Studio

الطريقة الصحيحة لتشغيل الانترنت مجانا على شبكة موبيليس